للباحثين عن وظائف…مواقع توفر لك معلومات وفرص عمل حول العالم

موقع Glassdoor يعني “الباب الزجاجي”، وهو أسم يحمل وراءه معنى هاماً وهو الشفافية والأمان، فالكثير من مواقع التوظيف لا تعتمد على الشفافية أكثر من اعتمادها على جذب الموظفين لإرسال سيرهم الذاتية إلى الشركة المعلنة عن فرص توظيفية وذلك لتحقيق هدف تلك المواقع الخاص.

موقع Glassdoor، يعد من المواقع المجانية التي تتيح فرص توظيف، من خلال نشر عروض الشركات المختلفة حول العالم، كما أن Glassdoor  على عكس LinkedInو Monster، فهو يعتمد على تقييمات الموظفين العاملين بتلك الشركات ما يتيح معلومات أكثر مصداقية ووضوحا للمتقدم للوظيفة.

كما يوفر موقع Glassdoor، معلومات حول الرواتب المتوقعة للوظيفة، إضافة إلى الأسئلة المتوقعة في مقابلات العمل، والتي من المحتمل طرحها عليك، ويتيح معلومات عن ثقافة الشركة ومميزات الوظيفة.

list of jobs :

Indeed:jobsite

يعد موقع Indeed  للبحث عن وظائف أحد المواقع التي تقبع على القمة، فهو يستقبل شهرياً ما يقرب من 200 مليون زائر، وهو عدد ضخم جداً يوفر مناخاً جيداً للبحث عن الوظائف.

البيانات المتاحة على هذا الموقع يتم إضافتها عبر 60 دولة حول العالم، ومتاحة بـ26 لغة، ويقدم الموقع قائمة من الوظائف المتاحة للباحثين عن وظائفonline job search، وقائمة أخرى للسير الذاتية للموظفين الباحثين عن موظفين للعمل لديهم.

وكما الحال في موقع جلاس دور، أيضاً موقع إنديد يمتلك الألف من التقييمات التي كتبها موظفون حاليون وسابقون في العديد من الشركات، والتي تفيد المتقدمين لوظائف للتعرف على طبيعة الشركة من منظور موظفين عملوا بتلك الشركات.

CareerBliss:jobsite

يعد موقع CareerBliss، من أضخم المواقع التوظيفية في العالم، فالموقع يحتوي على 3,5 مليون فرصة عمل تم تسجيلها، بالإضافة إلى 4 ملايين راتب شهري متنوع يمكن البحث بينها، ويحتوي أيضاً على 700 ألف تقييم من موظفين وعاملين للشركات.

الموقع متاح منذ عام 2008، مع التركيز على دعم ومساعدة المستخدمين، كما أتاح الموقع ميزة فريدة، وهي إمكانية مقارنة أكثر من وظيفة في شكل جدول جنباً إلى جنب؛ كي يسهل على الباحث الوصول إلى نقاط الميزة ونقاط السلبية بين وظيفتين وتسهيل الوصول إلى قرار أسرع.

LinkedIn:jobsite

LinkedIn واحد من أشهر مواقع البحث عن وظائف في العالم وذاع صيته في منطقة الشرق الأوسط بشكل كبير، فالموقع مليء بالباحثين عن الوظائف والشركات التي تبحث عن موظفين، وهو مكان يزوره موظفو الموارد البشرية لاقتناص النابغين من الموظفين.

ولكن على عكس المواقع السابقة فـLinkedIn لا يعرض ىراء وتقييمات الموظفين في الشركات، ولكن يمكنك أن تعثر بنفسك على أحد العاملين بشركة معينة تسعى للتوظف بها، فيطلعك على خبايا الشركة ويقيم لك أداءها ويمنحك النصائح التي قد تساعدك في نيل الوظيفة

Add Comment

%d bloggers like this: