دراسة الفندقة في المانيا

التكوين المهنى في ألمانيا هو نظام دراسي مزدوج للطلاب حيث يقوم هذا البرنامج الدراسي على جزئين وهو الجزء العملي والجزء النظري. الجزء العملي- هو نظام عمل في إحدي المؤسسات أو الشركات أو المستشفيات أو الفنادق الألمانية. الجزء النظري- هو نظام دراسي في إحدي معاهد التكوين التابعة للمؤسسات المذكورة أعلاه.

-تعانى ألمانيا في الوقت الحاضر من وجود عدد ضخم من مقاعد التكوين المهني وحسب الإحصائيات الأخيرة لوزارة العمل ووزارة التعليم الألمانية فإن عدد المقاعد الفارغة في هذا البرنامج تبلغ 92000 مقعد. -الفترة الدراسية للتكوين المهني في ألمانيا تبلغ ثلاثة سنوات يتقاضي الطالب خلالها منحة شهرية من الحكومة الألمانية بقيمة تتراوح من 800-1200 يورو شهريا لمدة ثلاثة سنوات مع توفير السكن المجانى للطلاب. -يمكن للطلاب الإلتحاق بمختلف الشعب التكوينية في ألمانيا مثل: دراسة التمريض، دراسة الفندقة، إدارة الأعمال، علوم الكمبيوتر والبرمجة، التسويق والمبيعات والعديد من الشعب المختلفة.

ميزات برنامج التكوين المهني في ألمانيا ١) يحصل الطالب خلال فترة الدراسة على منحة شهرية من الحكومة الألمانية تتراوح من 800-1200€ شهريا لمدة ثلاثة سنوات. ٢) بعد وصول الطالب لألمانيا الحصول مباشرة على إقامة لمدة ثلاثة سنوات. ٣) بعد الإنتهاء من الدراسة يحصل الطالب على الشهادة الوطنية الألمانية في المادة والشعبة التى قام بدراستها وبعد ذالك يتم الإلتحاق مباشرة بسوق العمل الألمانية والحصول على الإقامة الدائمة. ٤) بعد الإقامة لمدة ثمانية سنوات بألمانيا الحصول على الجنسية الألمانية حيث أن مدة الدراسة والبالغة ثلاثة سنوات يتم حسابها .

شروط التكوين المهني في ألمانيا ١) أن يكون الطالب قد أنهي دراسة البكالوريا ( الثانوية العامة) بنجاح بغض النظر عن المعدل وبغض النظر عن الشعبة ( علمى ، أدبي، تجاري، صناعي، إلخ). ٢) يحق لإصحاب الشهادات الجامعية الإلتحاق بالبرنامج. ٣) أن لا يتجاوز عمر الملتحق 35 عاما.

لمزيد من التوضيحات رابط الموقع

 

Add Comment

%d bloggers like this: