جديد الحركة الانتقالية 2020-2021 – Jadid365.ma


جديد الحركة الانتقالية 2020-2021 من خلال التعرف على أهم الأخبار والمستجدات المتعلقة بالحركة الانتقالية 2020-2021 والجديد الذي يمكن أن تحمله المذكرة الإطار.

جديد الحركة الانتقالية 2020-2021

تستعد وزارة التربية الوطنية لإصدار مذكرة الحركة الانتقالية 2020-2021 لهيئة التدريس والتي من المرجح أن يتم الاعتماد فيها على المذكرات السابقة، حيث إن الوزارة لم تقم بتدارس الملفات المطلبية مع النقابات وخاصة النقطة المتعلقة بانتقال الأساتذة المتعاقدين (أطر الأكاديميات) خارج الجهة التي تم تعيينهم فيها.

وهذه النقطة تعتبر مهمة جدا بالنسبة للأساتذة أطر الأكاديميات الذين كانوا في وقت سابق قد طلبوا بإجراء تعديل على المذكرات السابقة للحركة الانتقالية بإتاحة الفرصة أمامهم للانتقال خارج الجهة.

ومن بين النقط التي سوف يتم العمل بها أيضا في المذكرة المنظمة للحركة الانتقالية إعطاء الأسبقية لأصحاب الالتحاقات بالأزواج، وهذه النقطة تعتبر مجحفة بحق مجموعة من الأساتذة الذين قضوا سنوات دود أن يحصلوا على حق الانتقال إلى المناصب التي يطلبونها؛ لكن في المقابل نجد أساتذة آخرين ينتقلون لكونهم يدفعون طلب الالتحاق رغم حداثة عهدهم بالتوظيف.

وثائق المشاركة في الحركة الانتقالية 2020-2021

قبل صدور المذكرة  المنظمة للحركة الانتقالية على الأساتذة إعداد الوثائق الضرورية للمشاركة في الحركة الانتقالية على حسب نوع الطلب الذي سيتقدم به كل أستاذ وأستاذة، والوثائق هي على الشكل التالي:

الحركة الانتقالية 2020-2021

تحيين معطيات المشاركة في الحركة الانتقالية

على الأساتذة التأكد من معطياتهم الشخصية على موقع الحركة الانتقالية، بحيث يتأكدون من سنة تعيينهم بالجهة والإقليم والمؤسسة؛ لأن في بعض الأحيان يحدث خطأ في هذه المعطيات والمعطيات الأخرى وبالتالي يجتاج الأستاذ إلى التأكد منها، وإذا وجد خطا في هذه المعطيات عليه ربط الاتصال بمديريه الذي سيقوم بإصلاخ هذه المعطيات.

↵من هنا الولوج لموقع الحركة الانتقالية 

كيفية الولوج لموقع الحركة الانتقالية:

هناك طريقتان للولوج لموقع الحركة الانتقالية 2021

الطريقة الأولى: رقم التأجير + قن سري يتم تسلمه من خلية الإعلاميات بالمديرية الإقليمية

الطريقة الثانية: بريد taalim.ma + القن السري الذي يتم الدخول به إلى موقع مسار.

إليكم أيضا:

تاريخ إجراء الامتحان المهني لهيئة التدريس 2020



Source link

Add Comment

%d bloggers like this: