تحميل دفتر تحملات وسائل نقل المسافرين والنقل السياحي PDF


تحميل دفتر تحملات وسائل نقل المسافرين والنقل السياحي الذين تم الترخيص لهم في استئناف الرحلات ضمن إجراءات تخفيف الحجر الصحي بالمنطقة 1 والمنطقة 2. حيث دعت وزارة التجهيز والنقل المقاولات والمهنيين إلى الالتزام بالتوجيهات الضرورية، ومن بينها الالتزام بدفتر التحملات الخاص بوسائل النقل المعد لهذا الغرض.

تحميل دفتر تحملات وسئل نقل المسافرين والنقل السياحي

↵رابط التحميل PDF

وقد أصدرت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بلاغا بهذا الخصوص وذلك ضمن إجراءات التخفيف التي ستنطلق بداية من يوم الخميس 25 يونيو 2020.

وقد دعت الوزارة المقاولين والمهنيين إلى ضرورة احترام شروط استئناف أنشطة نقل الأشخاص الواردة في دفتر التحملات.

بالنسبة لخطوط النقل التي تربط بين نقطتين مصنفتين في المنطقة 1 (نقطة الانطلاق والوصول) ولخطوط النقل المنطلقة من المنطقة 1 إلى المنطقة 2، يجب الاحتفاظ بالمواقيت الأصلية لكل نقطة من المسار المذكورة في بطاقة الإذن أو بطاقة المسار للخط.

وفي حالة ما إذا كان مسار الرخصة يتضمن نقط عبور مصنفة ضمن المنطقة 2، لا يمكن إركاب من هذه النقط إلا المسافرين الذين يتوفرون على رخصة مهنية (أمر بمهمة) أو رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية لأسباب أو ظروف قاهرة من أجل التنقل خارج المجال الترابي للعمالة أو الإقليم التابعة له هذه النقط حسب المصدر ذاته.

وبالنسبة لخطوط النقل المنطلقة من المنطقة 2، أكد البلاغ على وجوب الاحتفاظ بالمواقيت الأصلية لكل نقطة من المسار المذكورة في بطاقة الإذن أو بطاقة المسار؛ وإلزامية توفر الركاب على رخصة مهنية (أمر بمهمة) أو رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية لأسباب أو ظروف قاهرة من أجل التنقل خارج المجال الترابي للعمالة أو الإقليم عند الانطلاق أو عند إركاب المسافرين بنقط عبور تنتمي للمنطقة.

وقد دعت الوزارة المهنينين إلى احترام نسبة 50 بالمائة من الطاقة الاستيعابية للحافلات كحد أقصى.

ومن بين الإجراءات التي سوف يتم العمل بها بداية من يوم الخميس 25 يونيو إلزامية، تدوين اسم ورقم بطاقة التعريف الوطنية للمسافر إضافة إلى رقم هاتفه الخاص ، على أن يتم الاحتفاظ إلزاما بهذه المعلومات لمدة شهر كامل.

وسوف يتم تعبئة 3 ثلاث نسخ: (تسلم النسخة الأولى للمسؤول عن المحطة الطرقية والنسخة الثانية لسائق الحافلة المعنية بالرحلة والنسخة الثالثة يحتفظ بها بالشباك).

وبالنسبة للحافلات المرخص لها بحمل الركاب خلال مسارها الطرقي،  فإن الوزارة أكدت على ضرورة إتملم هذه اللائحة عند كل عملية إركاب مع احترام الطاقة الاستيعابية القصوى المحددة في 50 بالمائة من الطاقة الكلية للحافلة.

تحميل دفتر تحملات وسال نقل المسافرين والمستخدمين ووسائل النقل الأخرى

↵رابط التحميل PDF

 



Source link

Add Comment

%d bloggers like this: