التسجيل في الجامعات المغربية الدخول الجامعي 2021/2020


التسجيل في الجامعات المغربية 2021/2020 للدخول الجامعي الجديد، حيث أعلنت مجموعة من الجامعات المغربية والكليات عن انطلاق عملية التسجيل القبلي والنهائي برسم الدخول الجامعي المقبل 2021/2020 في ظل موسم استثنائي بسبب انتشار جائحة كوفيد.

من خلال هذا الموضوع سنتعرف على الجامعات والكليات والمدارس العليا التي أعلنت عن انطلاق عملية التسجيل القبلي والنهائي للولوج برسم الموسم الجامعي 2021/2020.

التسجيل في الجامعات المغربية 2021/2020

نقدم لكم من خلال هذا الجدول أسفله الجامعات والكليات والمدارس العليا للأساتذة التي أعلنت عن فتح باب التسجيل القبلي والشروط والوثائق المطلوبة. ما عليكم سوى الضغط على اسم الجامعة أو الكلية من أجل الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بعملية التسجيل القبلي والنهائي.

ستتم إضافة مجموعة من الجامعات والكليات الأخرى التي سوف تعلن عن بداية عملية التسجيل الجامعي 2021/2020.

تنبيه: كل جامعة أو كلية لها روافدها، فلا يمكنم التسجيل في جامعة خارج النفوذ التابعين له، وفي حالة كنتم ترغبون في التسجيل في كلية خارج النفوذ التابعين له، فإنه يلزمكم تحويل التسجيل والإدلاء بشهادة السكنى للمقر الجديد.

المذكرة المؤطرة للدخول الجامعي 2021/2020

ولتيسير عملية تسجيل الطلبة الجدد برسم الدخول الجامعي 2020-2021. فإن السيدات والسادة رؤساء الجامعات ورؤساء المؤسسات الجامعية مدعوون لاستعمال كل الإمكانات المادية والبشرية المتوفرة لديهيم من أجل:

-تعميم ونشر كل المعلومات المتعلقة بشروط واجراءات ولوج المؤسسات ذات الولوج المفتوح على التلاميذ حاملي شهادة البكالوريا؛

-اعتماد منصات رقمية لتسجيل الطلبة الجدد والحرص على احترام الاجراءات الاحترازية الموصى بها من طرف السلطات الصحية لمواجهة جائحة كوفيد 19. لا سيما تقليل تنقلات حاملي شهادة البكالوريا بين العمالات والأقاليم والمؤسسات؛

-إعلان كل جامعة عن المسالك التي توفرها كل مؤسسة جامعية تابعة لها وتحديد مؤسسة التسجيل بالنسبة للطلبة الجدد في حالة وجود أكثر من مؤسسة توفر نفس المسالك في جامعة واحدة؛

-العمل على استيعاب الطلب المتزايد على التعليم العالي جراء ارتفاع عدد حاملي شهادة البكالوريا؛

-توسيع العرض التربوي والسعي وراء توفير مقعد بيداغوجي لكل حامل لشهادة البكالوريا وفق اختياراته ورغباته ومشروعه الشخصي؛

– العمل على توجيه أكبر عدد ممكن من حاملي البكالوريا إلى المسالك العلمية والتقنية تماشيا مع المجهودات المبذولة من طرف الجامعات في مجال تنوبع ومهننة التكوينات بالمؤسسات ذات الولوج المفتوح.

-ترسيخ مبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص بين جميع حاملي شهادة البكالوريا في مختلف الإجراءات المرتبطة بولوج المؤسسات ذات الولوج المفتوح.

ولمساعدة حاملي شهادة الباكالوريا على اختيار المسالك الدراسية التي تناسب رغباتهم ومؤهلاتهم, المرجو توظيف
واستعمال كل الوسائل المتوفرة لديكم لتبليغهم فحوى هذه المذكرة واتخاذ الإجراءات اللازمة حتى يتم الدخول الجامعي المقبل في أحسن الظروف.



Source link

Add Comment

%d bloggers like this: