الترخيص بإجراء مباريات التوظيف والامتحانات المهنية 2020


الترخيص بإجراء مباريات التوظيف والامتحانات المهنية من خلال منشور جديد لرئيس الحكومة، رخص فيه بصفة استثنائية بإقامة مباريات التوظيق وإجراء الامتحانات المهنية الخاصة بالموظفين.

تفاصيل قرار الترخيص بإجراء مباريات التوظيف والامتحانات المهنية 2020

في إطار مواصلة التدايير والإجراءات المواكية لضمان حسن سير المرافق العمومية,وسعيا إلى تلبية حاجاتها إلى الموارد البشرية وتحفيزا للعاملين بها بما يضمن تأميي الخدمات التي تقدمها للمرتفقين. فإنه يمكن لإدارات الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية تنظيم مباريات التوظيف، في حدود المناصب الشاغرة المخصسة لهذا الغرض. وكذا إجراء امتحانات الكفاءة المهنبة. على أن تتم برمجة تسوية وضعية
المترشحين الناجحين فيما برسم ميزانية سنة 2011.

وبناء على المرسوم بقالون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها لاسيما المادة 3 منه. واعتبارا لتطور الوضعية الوبائية بمختلف مناطق المملكة التي تستوجب تكييف  وتدبير تدابير وإجراءات تنظيم المباريات والامتحانات، وتدبير مختلف المراحل المرتبطة بها بالسلاسة والمرونة اللازمتين، فقد تقرر الترخيص بصفة استئتائية وخلافا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل. اعتماد اختبار كتابي واحد لكل مباراة أو امتحان مع إجراء الاختبارات الشفوية حضوريا أو عن بعد إذا اقتضت الضرورة ذلك. شريطة الالتزام بضمان المساواة والشفافية والاستحقاقق وتكافئ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.

قراءة موجزة في منشور رئيس الحكومة:

من خلال قراءتنا لمنشور رئيس الحكومة نلاحظ أن الامتحانات سوف تتغير في شكلها الحالي بشكل كبير، فكما نعرف أن جميع امتحانات التوظيف يتم فيها تمرير مواد الامتحان صباحا ومساء أو في يوم يومين. هذا الأمر لم يعد ممكنا مع منشور رئيس الحكومة الذي أكد أن الامتحان الكتابي سوف يجرى في اختبار واحد، بمعنى أن الاختبار الكتابي سوف يجرى في حصة واحدة، وسيتم في هذه الحصة اجتياز جميع المواد المقررة في الامتحان، مع مراعاة عامل الزمن.

إليكم أيضا:

جديد مباراة التعليم بالتعاقد 2020-2021



Source link

Add Comment

%d bloggers like this: